ملاحظة سفيرة الشيطان – 11-


الحلقة الحادية عشر

,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

لقد جعلتني ليلي أفيق من الغيبوبة التي كنت فيها .. لقد فعلت ما لم أستطيع فعله من سنين , أيقظتني من كوابيس لطالما أرقتني .

فمهما كانت الشيطانة تفعل , لا يستدعي ذلك الخوف والقلق المفجع الذي كنت أعيشه , فكل شيء بمقدار ولن يؤذيني شيء لم يكتب الله له أن يؤذيني ولكن يجب أن أتخذ الأسباب وأعرف كيف يمكنني أن أتعامل معها .

لقد وضعتني ليلى على بداية الطريق .. على أول سلمة للبحث عن الحل لمشاكلي .

علمتني أن ألا أتسرع في أي شيء , أن أفكر ملياً قبل أن أقوم بأي تصرف يُحسب عليّ .

علمتني أنه ليس شرط أن أسترد حقي حالاً ولكن بالحكمة والحنكة ومع الوقت سوف أسترد كل حقوقي , وإن لم يكن سليمان متمسكاً بي فلا يهمني إن حافظ على وجودي أم لا .

فبدلاً أن أظل ألهث وراءه لأسترضيه وهو لا يلتفت ولا يفكر فيّ , يجب عليه أن يفعل هو ذلك بدلاً مني , ولكن على شرط ألا أقصر في شيء .

حتى إذا جاء اليوم الفصل .. أخذت القرار الصحيح .

حتى إذا احتدمت الأمور سأعرف وقتها إذا كان يستحق الوجود في حياتي أم لا .

هذا هو الحل .. ان أغير من طباعي السيئة وأغير من معاملتي للجميع , وفي نفس الوقت أراقب تصرفاتهم , وأرى هل سيتغيرون من أجلي كما تغيرت من أجلهم .. أم لا .

وأولهم سليمان , لأن تصرفاته هي التي ستفصل في كل هذا .

اليوم يحضر سليمان من عمله وستكون أجازته أسبوع , ستكون تلك فرصة لي لأجرب كل التغيرات التي اتفقت عليها مع ليلى , وعليّ أن أصبِر , عليّ أن أصبر مائة مرة على الأذى حتى أصل لمَ أريد .. لأن شخصية مثل انجي لابد معها الصبر وإلا سأظل أحارب ولن أجني شيئاً سوى الدمار.

بدأت اليوم بنفسي فصحوت مبكرة جداً , وقمت بتنظيف حجرتي ودولاب الملابس وكل شبر في الحجرة , ثم قمت بالاستحمام ولبس ملابس نظيفة

وجلست إلى مكتبي لأقرأ حتى يحضر سليمان ونتناول الإفطار سوياً .

صوت سيارة بالخارج .. سأترك انجي تذهب وتستقبله وأستقبله أنا في حجرتي وأضع العطر المفضل الذي يحبه , فليس من الكرامة أن أجعلها منافس لي , بل يجب أن أعاملها كأنها طفلة بالنسبة لي , هذا ما أخبرتني به ليلى .

دخل سليمان فوجدني أجلس أما المرآة وأمشط شعري .. لم أجعله يدخل فيراني أقرأ فهو يغار من أن أفعل أي شيء غير الاهتمام به , صحيح ان هذا المبدأ لم يكن يعجبني في أول الأمر وكنت أحاول مقاومة مباديء الرجال تلك ولكن سأتميز بالحنكة التي أخبرتني عنها ليلى وأجعله يراني في الصورة التي يحب , فهذا ليس حراماً بل هو محبب  , ولا ينقص ذلك من كرامتي شيئاً أن أُسعِد زوجي .

  • رورو .. هل هذا أنتِ ؟ ما هذا الجمال , وكأنكِ بنت العشرين .
  • وهل أزيد عن ذلك … ( ضحكت ضحكة أنثوية ماكرة ) , فضحك سليمان  ملء فاه وأحسسته سعيداً بي , وهذا لم يحدث منذ قدومنا إلى هذا البيت الملعون .

سلمت عليه بحرارة كاني لم أره منذ سنين . ثم قلت له :

– هيا بنا لنتناول الإفطار .

فال : ولم تتعجلين على الإفطار , دعينا منه .  

قلت له : لا سيلاحظ الأولاد غيابنا , ثم لا تنسى أن هناك فتاة غريبة ايضاً تعيش معنا وهي في سن مراهقة ولا يصح أن ننفرد كثيراً في حجرتنا في ذلك الوقت  .

  • فتاة غريبة : هل تقصدين انجي , وهل هي غريبة , ثم ما سن المراهقة ذلك , إنها كبيرة على ذلك .
  • بالطبع يا حبيبي غريبة , وهل هي غير ذلك  , ثم إن لديها تسعة عشر عاماً فقط , أي أنها لم تصل لسن الرشد بعد , هي فعلاً مراهقة , وسن المراهقة ذلك ليس ثابتاً على حال, كل يوم تجدهم في حال مختلف عما قبله , انا أشفق عليها لوجودها بدون أب أو أم في هذه السن .. مسكينة .

.. نظر إلىّ سليمان نظرة توجس , وأحسسته يفكر  .. هل أسخر بكلامي هذا ,  أم أقول ما أشعر به فعلاً .. قلت في نفسي – لا بأس

 تلك أول بذرة  .

خرج سليمان من الحجرة ودمه يغلي , فقد كان يود لو ينفرد قليلاً بي , ولكنى يجب أن اُشعره أن وجود الشيطانه في حياتنا سوف يجعله يخسر , ولكني لا أستطيع أن أتمادى في ذلك كثيراً حتى لا أخسره .

ذهبنا لتناول الإفطار , وأول ما خطر ببالي أن سليمان سيكون عابس الوجه أمامهم , وستفكر الشيطانة بشيئين , إما أنه لا يطيقها بسبب شكواي منها وهذا سيجعلها تدبر لي مكيدة أو مصيبة , او أننا تشاجرنا سوياً وسوف يجعلها هذا سعيدة , وياليتها تفهم الثانية , فلا يهمني أن تكون شامتة ولكن يهمني ألا تكيد بي .

خرجنا فعلاً من الحجرة وسليمان عابس الوجه , وجلسنا لتناول الإفطار وتكلمنا جميعاً وضحكنا وتحدثت إلى انجي كأني أول مره أراها , وبالتدريج تحدث معنا سليمان ونسى ما حدث , وحمدت الله أنه تحدث معها بشكل طبيعي حتى لا تشك انجي في شيء .

انتهينا من الإفطار وجلسنا جميعاً في الحديقة  . لاحظت نظرات رامي وياسمين نحوي فقد لاحظوا التغيرات في شكلي وفي تصرفاتي وأحسست أنهم متعجبون من ذلك ولكني لم أظهر لهم اني تنبهت إلى ذلك .

تسامرنا وضحكنا وتناولنا الحلويات التي صنعتها قبل ذلك بيوم , وأحسست أن سليمان سعيد فذلك لم يحدث منذ فترة كبيرة , ولكن للأسف كان أولادي متوجسون لأنهم يعرفونني جيداً , فقد كانوا خائفين مما يحدث وأعتقد أنهم مترقبون شيئاً بعد ذلك .

لم أتحدث إليهم منذ يومان ولم يتحدثوا إلي , ولكني وجدت ياسمين أتت إلى حجرتي بعد ذلك لكي تتحدث إلي عما حدث .

  • أمي ..
  • نعم حبيبتي .
  • هل أنتِ بخير ؟ هل أنت غاضبة منا ؟
  • ولم تقولين ذلك ؟
  • أراكِ متغيرة الحل اليوم .
  • إلى الأفضل أم إلى الأسوأ .
  • إلى الأفضل ولكني خائفة .
  • لم حبيبتي ؟
  • لأني أراكِ تتصرفين على غير طبيعتِك .
  • ولم ذلك , هل طبيعتي تختلف كثيراً عن ذلك , ألم أضحك من قبل ؟ ألم أكن جميلة قبل ذلك .
  • نعم من قبل ولكن منذ فترة وأنت لم تفعلي ذلك .
  • لا تخافي , سأرجع إلى طبيعتي , لن أكون تلك المرأة التي تحمل معها المشاكل أينما كانت , سترجع أيام الضحك والدفء مرة أخرى .
  • ولكن ليت هذا يكون دون مشاكل .
  • ياسمين .. هل استوعبت ما قلته لكِ .
  • حسناً أمي , أتمنى ذلك , سأتركك الآن وأذهب فانجي تنتظرني .
  • اذهبي واستمتعي حبيبتي .

نظرت إلي نظرة تعجب وخرجت , كأنها تنظر إلى شخص لا تعرفه .

………………………

ليتني فهمت من قبل , ليتني عرفت أن هذه هي الطريقة المناسبة , ولكني لا أريد أن أفرح فالنتيجة لم تظهر بعد , فمكر الشيطانة ليس له وقت ولا شروط .. فقد تمكر بس في أكثر أوقات صفونا وتصالحنا , وقد تمكر بي وأنا لم أرها منذ سنه ولم أحتك بها , وقد تمكر بي لتتسلى , وقد تمكر بي لأنها تكره أن تراني سعيدة , أو ترى أي شخص كذلك , فلا أعتقد أن المشكلة بي وحدي , فلو أن لها منافسة مع ياسمين لكانت مكرت بها ولكنها تستفيد من ياسمين , فياسمين تسلي وقتها وتلبي طلباتها لذلك لا تمكر بها , غير أن انجي تشعر أن ياسمين في صفها , فلو أنها شعرت للحظة أنها في صفي لمكرت بها هي أيضاً .

 ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

مستشار أسري : ناهد سند

 

Advertisements

اذا كنت استفدت فلا تبخل علينا بكلمة شكر أو اضغط زر الإعجاب- لا تحتاج للتسجيل او لكتابة اميلك للتعليق

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s