ظل شجرة


 غرباء سوياً فى عالم غريب عنا , لا نجد فيه سوى قوت يومنا , ولن نحصل فيه على غير ذلك , تَجَّمَعْنَا سوياً واتفقنا على ألا نفترق حتى لا نضيع , وعلى أن نعين بعضنا بعضاً حتى نصل إلى أرض الوطن .

فوجدت من يقتل حتى يحصل على قوت أخيه مع أنه لن يأكله , فلن تتسع بطنه لأكله , ووجدت من يخون ليحصل على أغراض أخيه .. مع أنه لديه أغراضه , وما خان من أجله لن يستعمله .

فتعجبت وذُهِلت , فقلت لصديقى مالنا وهؤلاء .. فلنذهب إلى ركن رشيد … نجلس ونتسامر ونعين بعضنا بعضاً , بعيداً عن هؤلاء الخونة … فنمت هادئاً مطمئناً أن صديقى يحرسنى , فوجدت صديقى ليلاً يذهب ويتركنى , وقال لى .. أنى عبء عليه .. الآن يا صديقى , الآن بعد أن حملت عنك همومك .. قال لى : هذه الدنيا لا تحتمل أن أعينك وتعيننى .. فليعن كل منا نفسه .. … لم أبكِ من هول الصدمة , كل ما فعلته .. انتظرت , انتظرته أن يشرح لى .. لماذا فعل هذا , ولكنه لم ينطق .. فعرفت أنه مثل غيره .. لم يختلف عنهم كثيراً .

فذهبت إلى ظل شجرة استظل منها وآكل من ثمرها وأشرب من سيقانها … فرحبت بى وهللت لى , قالت لى .. أقول لكِ سراً .. لقد انتظرت كثيراً حتى تأتى … فأنا لا أستطيع المكوث هكذا دون أن أخدم أحداً أو أعينه … ذُهِلتُ من قول الشجرة .. ويقولون عنكِ جماد … والله إن الإنسان بأفعاله لَهُوَ الجماد .

لن أبحث عن بشر بعد اليوم يعيننى … لن أءمنك يا بن آدم بعد اليوم .

 

Advertisements

2 comments

  1. خواطركم و كتاباتكم في منتهى و منتهى الروعة،أتمتع كثيرا بدخول صفحتكم،وفقكم الله و أعطاكم رضا و تميّز فوق التميّز للأفضل،جزاكم الله عنا كل خير..

    إعجاب

اذا كنت استفدت فلا تبخل علينا بكلمة شكر أو اضغط زر الإعجاب- لا تحتاج للتسجيل او لكتابة اميلك للتعليق

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s